آخر الأحداث والمستجدات 

حصيلة الأمطار العاصفية.. مصرع شخصين وتسجيل خسائر مادية كبيرة بعدة مناطق بجهة فاس مكناس

حصيلة الأمطار العاصفية.. مصرع شخصين وتسجيل خسائر مادية كبيرة بعدة مناطق بجهة فاس مكناس

شهدت مناطق متفرقة من جهة فاس مكناس أمطاراً عاصفية تسببت في وفاة سيدتين، إضافة إلى انهيار منازل ومنشآت فنية وطرق، وحدوث أضرار مادية متفاوتة، خاصة في المزارع. وكانت أكثر المناطق تضرراً إقليمي تازة وصفرو، حيث تسببت السيول والفيضانات التي ضربت المنطقة في اليومين الماضيين في حالة من الهلع بين السكان.

 

تم العثور على جثتي سيدتين جرفتهما السيول بجماعة الطايفة بباب المروج في تازة، بعد عمليات بحث استمرت لساعات. الأولى جرفتها السيول بالقرب من محل إقامتها في دوار أولاد سيدا بسيدي أحمد رزوق، حيث باءت محاولات أبنائها لإنقاذها بالفشل. أما السيدة الثانية، فقد جرفتها السيول بعد أن أتلفت منزلها في دوار السعايدة بباب المروج، وتم العثور على جثتها على بُعد نحو 400 متر من منزلها. كما نفق العديد من الأغنام والمواشي في تلك المنطقة، خاصة في جماعات أولاد شريف، أكزناية الجنوبية، بوحلو، وغياتة.

 

وتكبد المزارعون خسائر كبيرة، حيث انهارت بعض منازلهم كلياً أو جزئياً، وتضررت أشجار مثمرة بفعل الأمطار المصحوبة بالبرد. ولم تقتصر الأضرار على الجماعات الأكثر تضرراً فقط، بل امتدت إلى جماعات تيزي وسلي، تاهلة، واد أمليل، وغياتة الغربية، بالإضافة إلى مناطق أخرى في إقليم صفرو، وخاصة أمطرناغة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-10-14 21:20:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك